maman m'infantilise

"on les aime, là il n'y a aucun doute, mais il y a des jours où ça passe plus, parce que comme c'est Maman, on ne pourra jamais lui dire le fond de notre pensée".
Exprimez vous!
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

maman m'infantilise

Message par eternalStudent » 11 févr. 2013, 11:30

Rabbi ysama7ni amma hani nichki min ommi elli normalement man9oulhéch "off" [GigaSmiley_029.gif]
ommi mat7ibbech tefhem elli j'ai besoin d'espace. ena n7ibbha w n7ib nchouf'ha far7ana ama y a des moments ou n7ib nghomm 3ala rassi w nor9od. n7ib sa3at mana7ki m3a 7add. n7ib sa3at juste nod5ol w no93od nitfarrej fi film maghir ma y9oss 3liya 7ad. n7ib nitfarrej fi débat politique maghir mano93od ntarjam filli sayer. n7eb ntabba3 une émission tout en papotant avec des amies maghir ma yji chkoun y9olli kifech ta3mel bich ettabba3 koll chay.
du coup je garde mon appart ou je vais aussi souvent que je peux. w ommi hay wallét tetghachech kif nrawa7 l dari :'( kénet millouwel juste totlobni w tes2el wa9téch jéya tawa wallét carrément ettalib bih t9oul 7a99 moktassab. walla marj pour que je passe à l'étape supérieure ou je deviens tout le temps chez eux. w ena l7a99 echay hédha mjahham 3liya pour plusieurs raisons. ya rabbi kifech nradhiha ? man7ibbech nchoufha mitghachecha :'( manich né9sa rani !


اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
kitty
Premier Pas
Messages : 248
Inscription : 24 août 2012, 21:55

Re: maman m'infantilise

Message par kitty » 11 févr. 2013, 11:49

c sur que ta mère fé ça par amour, 7awel tradhiha eto , par exp a3mel nhar trawa7 ba7theha w nhar l darek ,9oleha par exp n7eb no93od 3le blaseti w man7bech no93od nhez fi dabchi , j savais pa les conditions de ta vie , mais si darek a9rab 9oleha nestashel l mechiya l dari taw b chweya taw testaness , ama pour la traduction d'un débat politique wela ay 7aja fi télé , personelemen ca me fé plaisir de expliquer a ma mère 7ata maghir mateseleni meskina n7esseha ki tfol sghir kima y9oul awelena sghar w 39abena sghar , rabi m3ak w rabi yradhihom 3lina deniya w e5ra :)
C’est la possibilité de réaliser un rêve qui rend la vie intéressante (Paulo Coelho)
Avatar de l’utilisateur
ya9outta
Membre Exemplaire
Messages : 1121
Inscription : 13 nov. 2012, 15:38

Re: maman m'infantilise

Message par ya9outta » 11 févr. 2013, 11:50

eto wasa3 bélik tu né pas la seule raw toutes les mamans sont comme ça haw ena m3arrsa w parfois n7es ili ma mére bé9i t3amel fiya com si ena mazilt sguira ( sa lui arrive de m'appeler juste pr me dire diniya bérda ilbs klaset :o) ena je te conseille béch ta7ki m3aha bissyésa w tfahamha je pens elle va comprendre bon courage
Money only impresses lazy girls.When a woman works hard , a man with money is a bonus not a ladder to upgrade :D

Image
Avatar de l’utilisateur
didon
Membre Exemplaire
Messages : 2290
Inscription : 16 juil. 2010, 12:56

Re: maman m'infantilise

Message par didon » 11 févr. 2013, 11:55

rabbi yfadhelhalek eto, a7sen 7aja a7ki me3aha carte sur table we avec la presence de ton pere bech y3awenek 3le i9ne3eha.
و عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم
Katoussa_betti1
Modératrice
Messages : 3674
Inscription : 27 juin 2011, 12:39

Re: maman m'infantilise

Message par Katoussa_betti1 » 11 févr. 2013, 11:57

Eto oui en effet ta maman fait sa par amour tt simplement.
Je pense que tu as raison, tu dois continuer et restez ferme. Tu dois peu dire à ta maman que tu as décidé que tel jour tel jour et tel jour tu es chez eux et que les autres jours chez Toi. Que c ainsi et que ce n'est pas négociable. La mise en place de jours réguliers va lui permttre à elle de rentrer ds une routine qui va la rassurer.
MAIS NE TE LAISSE PAS ENVAHIR car les prents ns envahissent rapidement si ns laissons la porte ouverte dés que nos hommes st en déplacement....JE SAIS de quoi je parle. :* :*
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: maman m'infantilise

Message par eternalStudent » 11 févr. 2013, 11:59

lapetitefille : ena wallit ommi je prends le temps en début de soirée bich na7ki m3aha 3al actualité w nfassrelha 7ajét. ama sa3at tabda au beau milieu du débat t7ebni ntarjmelha essayed ch9a3ed y9oul w ena manich professionnelle bich nabda nasma3 w ntarjem instannée n9ollha mama stannéh ykamel bich ntarjamlek marra tosbor w marra tittinbiz ( w ena héka 7ad johdi, d'ailleurs ma tkallamch baba elli howa ytarjmelha 5ir minni ken ywassa3 bélou).
je comprends que toutes les mamans sont comme ça. hédhéka 3léch je n'essaie pas de la changer. ama nlawej kifech nradhiha.
hani tous les week ends ba7dhéha. w zid nkallamha 1 jour sur deux. w rani ejjem3a elli fétit presque lkoll ba7dhéha. ama doub ma rawa7t tnebzet :'(
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

Re: maman m'infantilise

Message par milka » 11 févr. 2013, 12:00

ellotf alik ya eto, je te dirais juste ahki maaha directement wfassrelha c est ta maman donc tefehmek , ama enti zeda aatiha blasa fi hyetek waatiha men wa9tek chwayya entre emissions w papotage avec les filles, films , bolo...... aati lta maman un peu de ton temps. rabbi yfadhalhelek eto wyfadhlek liha :* :*
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: maman m'infantilise

Message par eternalStudent » 11 févr. 2013, 12:17

libnét, ommi na3tiha min wa9ti rani justement. akther min baba, akther min o5ti. ama ommi zéda lazem tefhem elli mouch 3ala 5ater rajli lbarra ena rja3t jeune fille w lazimni nkoun fi dar'ha w ta7t dhimmit'ha 3ala toul. w lazimha t7adhar rou7ha moralement elli ena bich nsafer, bich nwalli 3aycha fil ghorba. malézimch tit3adda mil extrême lil extrême hédhéka 3léch entre autres ena té3ba 5ater ena bidi tiraillée entre l'envie de passer un max de temps m3a darna et mon besoin d'indépendance.
zéda ommi mérjetni elle veut que je me débarrasse de mon appart. w ena je veux le garder 5ater mjahhma 3liya bich nefrez eddbach w nbi3 les meubles w na3mel déménagement wa7di. w zid ena mon projet c'est de rejoindre mon mari dans 7 à 10 mois. d'ici là rajli bich yji au moins une fois inchallah. ma7léni jéyba rajli l dar baba walla hézzettou l'hotel no5roj mil hotel bich nimchi ni5dem...
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Avatar de l’utilisateur
tamazirt2011
Membre Exemplaire
Messages : 1458
Inscription : 05 sept. 2011, 07:45

Re: maman m'infantilise

Message par tamazirt2011 » 11 févr. 2013, 12:21

cc eto, voila kima 9alo lik lebnat e7ki m3aha calmement o fehemha que tu as besoin de temps a autre de ton propre temps privée,9oli liha nebghi n3amar dari chwia..... je pense mamak t9oul benti wa7dha mankhalihach hakak, dc elle veut te combler,et te proteger par sa facon,et biensur inconsciemment elle en fait trop,
pour la traduction allah ghaleb sbar o safi, 7ta ana 3emlatha lia mama wa9t kant hna,ye7ki m3aya rajli, je devais traduire chaque mot o bitafssil et sans que je tarde [GigaSmiley_016.gif] [GigaSmiley_016.gif]
courage :*
Image
neirouz
Je Découvre
Messages : 589
Inscription : 03 août 2010, 13:46

Re: maman m'infantilise

Message par neirouz » 11 févr. 2013, 13:19

Eto ahki maaha kolha rani nheb nertah wfasrelha kif mhikit k tu as besoin de tindependance emla chkwlk fi omi ili brajli wbwldi thbni dima nbet wkinji mrawha tetgchech [GigaSmiley_014.gif] akhaw les maman lkol kakeka
[]ثق بنفسك إفعل الصواب خرجت من بطن أمك بمفردك فتسطيع العيش بمفردك فلا تؤمن بكلمت لا أستطيع العيش بدونك
♥ neirouz
Répondre