mariage avec un non tunisien

Et oui, la vie n'est pas un long fleuve tranquille, mais des hauts et des bas...plus de bas que de hauts??? Faragh kalbek, Exprime toi, tu te sentiras plus légère après.
barbie88
Premier Pas
Messages : 6
Inscription : 11 mars 2015, 11:43

Re: mariage avec un non tunisien

Message par barbie88 » 19 mars 2015, 10:20

fantaisie86 a écrit :3aslema el bnet
brabi jit n7eb ne5ou raykom fi mawdhou3

tawa ca fait quelques mois t3araft 3ala rajel masri par internet w t9arrabna el b3adhna kol lila nab9aw na7kiw par skype bel 4 w 5 sweya3 a la file metfehmin 3a le5er. n5amou nchallah sif hetha iji el tounes yo5tobni ama dima y9oli fama 7aja m5awfetou ennou ena ma nestenesch bel jaw el masri w 3ichethom w 3adethom etc .... y5af la hetha y2ather 3ala 3ale9tna

hetheka 3leh 7aba nenched surtout celle elli m3arsinw 3aychin fi masr wala 7ata fi bolden o5ra est ce que sehla ennou el wa7da testenes b3icha fi masr siwa fel 5edma wala m3a la3bed w fel jaw en generale avec un mari mouch tounsi
bon fantaisie86
bech n9olek c pas suffisant skype ... kima 9atlek houni w ta3rfou w ta3ref darhom w chouf w chouf moch dima etih fel behi ena mon père rahou masri aussi wa9t-ha zeda 9alou el ma grande mère kiféé .... ama jew kol w t3arfou 3alehom w en + plus mon père 93ad y3ich houni ac mama w ye5dem houni w 9a3dna nimchiw el masr f les vacance w ena ki kbert tawa 5atbouni ghadi barcha mais ma wefe9tech psk c pas evident el 3icha ghadi haw n9olek moch n5awef fik mais un autre rythme de vie ena n7ebhaa masr barcha w nmout 3aliiiha ama ken bta3 vacance moch bech wehed y3ich feha surtt k ahna mestensin b houni


bent bled
Je Découvre
Messages : 370
Inscription : 18 mai 2014, 14:20

Re: mariage avec un non tunisien

Message par bent bled » 24 mars 2015, 21:18

ana ninshik fok alik ya binti houwa tounsi ou trah kol youm ou ta3ref aslou ou faslou ou ya rabi tsallakha khali masri fi masr zada bech t3ich m3ah bon avec mon respect mais mentalité mta3hom mouch kifna ou bech tibda b3ida ala darek et ton entourage j'ai une amie ki a pris le risque et bien que milouwl c'etait bien mais fil likher harbit hroub minou ou raj3it il tounis avec un bébé fi kirchha elle a pas tenu un ans donc .... je te conseille pas il hak
Ringo
Premier Pas
Messages : 0
Inscription : 12 sept. 2013, 20:10

Re: mariage avec un non tunisien

Message par Ringo » 25 mars 2015, 10:46

Salam,

Crois moi les relations via internet sont en général fondées sur du faux. Je connais plusieurs personnes mariées via internet et c'étaient des gens de même nationalité, vivant dans le même pays (tunisie ou France) et ça n'a jamais fonctionné.

Les discussions lors des rencontres sont toujours belles mais je te déconseille de te marier avec une personne que tu fréquentes sur le net, ça reste du virtuel, tout est possible; le pire surtout.

Si tu veux te marier, demande à ton réseau d'amis/collègues de te trouver weld hlal en Tunisie et tu pourras le connaître réellement.
Les ententes conjugales sont devenues tellement difficiles mais tu te rajoutes une difficulté et un stress supplémentaire.

De plus, qu'en pensent tes parents? Connaissent-ils ta relation?

Me concernant, je n'accepterais jamais que ma fille/sœur se marie avec un inconnu du net, vive le stress...

Voilà pour ma nassiha, après ma sœur, concernant les égyptiens, je ne les connais pas.

Allah i sehel 3alik.

Fais salat istikhara
« Ton habit dépend de ta pudeur et ta pudeur dépend de ta foi. Plus ta foi augmente, plus ta pudeur augmente, plus tu te couvres. »

[Sheykh Ibn Baz Rahimahû'Llah]
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: mariage avec un non tunisien

Message par venus » 25 mars 2015, 14:54

tu vas tenter un coups de chance. c'est comme si bech te5ou "9attous fi chkara". ynajam ykoun yekdheb 3lik et tu n'as personne pour te révéler la vérité. ynajam ykoun honette et tu connais personne qui puisse te le confirmer.

la seule expérience elli 9ribetli, c'est ma mère, elle est Algérienne, 5dhet papa traditionnellement quand il était en Algérie fil les années 70s, w 9al elli houwa ye5dem stable w elli il rentre pas en Tunisie w elli houwa behi w 9a3dou deux ans ensemble par correspondance (l'équivalent du net mnt) .. w kif 5dhetou nedmet mba3d w ma najmet ta3mal chay w elle a été obligé de rester avec lui et de le suivre en Tunisie rien que pour garder ses enfants. 5ater la9addar allah ken tsir 7aja ma3andekch el 7a9 bech te5ouhom sghar sauf s'ils ont ta nationalité, et encore ils vont souffrir la grande distance entre leurs parents. 5ammem fi kol chay w comme j'ai dis ynajam ykoun 7aja behiya si tu as de la chance. w 7aja o5ra, après 40 en Tunisie, ma mère avoue encore que la différence de culture et de mentalité l'a fatigué énormément.
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Répondre