et avec les parents...

Et oui, la vie n'est pas un long fleuve tranquille, mais des hauts et des bas...plus de bas que de hauts??? Faragh kalbek, Exprime toi, tu te sentiras plus légère après.
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: et avec les parents...

Message par eternalStudent » 18 juin 2019, 12:22

binnesba liya idha mes parents manajamch na7ki m3ahom w nfahhamhom mon point de vue 3ala eddonya essalem. aprés tout tatla3 tahbet ils sont mes parents et je suis leur fille mouch bich yonkrouni w lani bich nonkor fihom, massirna nitsal7ou.


اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6731
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: et avec les parents...

Message par kamilia2016 » 18 juin 2019, 12:45

ena nitkalam wn9oul rayi. 9bal kont yessir impulsive wn9oul rayi d'uen façon maladroite mais depuis une période walit nouzin klemi wn7awil menouja3ch mais en mme temps nwassal lighlat ili ta3mal fih.
Mam il7al kima miss tichki wtibki wila 9olhom ili bil3arbi 3andik tes projets zeda...medem 3andhom 9asmhom mefamach 3lech ytaftfou fik...
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
imen.bz
Membre Exemplaire
Messages : 1328
Inscription : 26 févr. 2014, 15:59
A remercié : 30 fois
A été remercié : 27 fois

Re: et avec les parents...

Message par imen.bz » 18 juin 2019, 13:16

Omsy pour mon cas "ma mère" est le genre autoritaire et têtue. Elle n'accepte pas de recevoir des conseils sur la façon de gérer sa vie ni son quotidien. Au même temps très sensible et vivant une dépression profonde elle devient parfois irresponsable de ses dires et faits.
Ena ce que je fais tout simplement est d'éviter les conflits au maximum. J'ai réalisé après toutes ces années que cela ne va servir à rien et qu'elle ne changera pas donc pourquoi aggraver les choses pour rien.
Elle devient agressive verbalement une fois énervée. Du temps après elle revient normale comme s'il n'y a rien.
A cet âge un être humain ne va pas apprendre à vivre autrement ni à avoir une autre vision des choses, surtout quand on a un certain background culturel et social...
و بصراحة ما نحبش تغضب علي و لا نقعد ناكل في الدعاء، اهوكا نسايسها و نسايرها باللي نقدر و كاهاو
Ryma1
Membre fidèle
Messages : 3421
Inscription : 08 août 2015, 19:15
A remercié : 10 fois
A été remercié : 5 fois

Re: et avec les parents...

Message par Ryma1 » 18 juin 2019, 13:20

Malheureusement fama des parents yraw s8arhom 7aja mte3hom w b este79a9 yotlbou ken jew me7tejin w ne9sin bel7a9 n9oulou ama kif labes behom la79i9a s8arek awla
Ken 3andek zeyed w t7eb enti ta3ti tant mieux ama tna9as 3la ro7ek w s8arek hakeka ma9alech bih rabbi
Kif ma miss walli jawa7 9bal ma yotlbou flous echki w ebki w rabbi yehdehom wakahaw 5ater malheureusement hedhi tbi3a
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
Avatar de l’utilisateur
MaMonet
Addicted
Messages : 6532
Inscription : 13 juil. 2010, 17:15
A remercié : 1890 fois
A été remercié : 993 fois

Re: et avec les parents...

Message par MaMonet » 18 juin 2019, 13:32

Hkeyet el 3omra hata ena nraha zayda deja sadmetni lahkaya, normakement fibelhom elli ils vont ztre penalise, kanoun jdid fe saudia ma3acj temchy deux ans de suite je pense, milka el kol felkol kalou moussaline fi 6 milles dinars, bin el 3olra w tasqlih el karahba.
Merci pour vos conseils les filles, bi tbi3ty ma3andich san3et nechki w nebki kan ki noussel lel top. Normalement les parents yefahmou wa7ad'hom yraw fedenia ghalia w ya3erfou les charges eli 3andi.
Milka non kan ena nekhdem w khouya el bara ama ma houech stable ma na3rech yaba3thel'hom ou non.
‏‎"لن يفوتك ما قسمه الله لك، كل ما فاتك لم يكن من نصيبك".💙
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7523
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: et avec les parents...

Message par Miroutta » 18 juin 2019, 13:36

Mam 7a9hem houma y3awnouk 3al denya.
fama 2 solutions: emma tet3aleb tebki w techki doub mathez talifoun ta7ki ken 3al tbib, 3al etude, 3al kra (kenek kerya) haw jet war9et ma haw jat war9et thaw ... barcha ya3mlou haka w houma labess bihem.
wa illa etfahem m3ahem ta3tihem montan fix kol chhar ta3tihoulhem w la3ad testa3ref bchay .
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: et avec les parents...

Message par dolce vita » 18 juin 2019, 13:57

ena 7ali min 7al imen, t9oul toussif fi mama….el ghorba 7assnet el 3ale9a binetna el 7a9, no9sou les conflits, wena wallit netkalim mais pas en mode confrontation...kif 3andi 7aja n7eb n9oulha n3adi le message implicitement mais hiya tefhim. le bras de fer ma yemchich m3aha w ma t7ebich la critique. la7dith lazim ykoun fi se3a s3ida et encore dima fama risque tet9lib. Mais a la fin na3mil elli yodh'horli w mo9tan3a bih, elle ne m'impose rien.
Image
Avatar de l’utilisateur
omsy
Membre Exemplaire
Messages : 2224
Inscription : 03 déc. 2012, 13:48
A remercié : 30 fois
A été remercié : 43 fois

Re: et avec les parents...

Message par omsy » 18 juin 2019, 14:17

ouhh ya mamonet, etkoul ta7ki ala baba
ana baba s3ib et matnajamech etkachou, ikolik comme vous voulez A ou B, après 5 mins comme vous voulez mais ana je prefere A, après 5 min, vous devez faite le
choix A
pour flous yakhou menna barcha et ma yossrefech ala darna ou mama, plutôt yosref chouwaya...ou yosref ala kifou et kifou ma i3jeb 7ad ...wé kana mé ta3tich itghachech wé kana enkoul tawa nosref ana , itghachech ikoul mazelet 7ayii ( fi mounassaba par exemple)
en plus 3ayech be les prix emta3 ekbal, il refuse la femme de ménage pour maman, même si ahna ou hia etkhalessha
ti fi mariage mes soeurs , kol 7aja on dé^clare 50 % de son prix et le reste enkhalssouh en cachette ( location, dj, orchestre, salla, robes.....)
après 30 ans chrinalou dar , et kona enssal7ouha et nebniou un étage bach netlamou fiha
ebna el étage kima iheb houwa, et le plan fadda fadda fadda, et sanitaire 3amlou 7alla :(
il veux tj s imposer et kana najamet et j ai pas fait c q il veux, ichedd'halii, imarrerli 7ayati biha

le pb que nous n acceptons pas qu il sois faché et surtout qu il reste faché et el 9ati3a encore pire...
yuhhhhhhhhhh ach bach na7ki ....
rabi ihdih wallah
Image
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

Re: et avec les parents...

Message par milka » 18 juin 2019, 14:34

MaMonet a écrit : 18 juin 2019, 13:32 Hkeyet el 3omra hata ena nraha zayda deja sadmetni lahkaya, normakement fibelhom elli ils vont ztre penalise, kanoun jdid fe saudia ma3acj temchy deux ans de suite je pense, milka el kol felkol kalou moussaline fi 6 milles dinars, bin el 3olra w tasqlih el karahba.
Merci pour vos conseils les filles, bi tbi3ty ma3andich san3et nechki w nebki kan ki noussel lel top. Normalement les parents yefahmou wa7ad'hom yraw fedenia ghalia w ya3erfou les charges eli 3andi.
Milka non kan ena nekhdem w khouya el bara ama ma houech stable ma na3rech yaba3thel'hom ou non.
MELA YNAJMOU YKOUNOU YEKHDHOU MEN ANDEK WY3AWNOU FI AKHWTEK LOKHRINE ? ech 9awlek taamlelhom somme sghira kol chhar wenti raydha style 100d
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: et avec les parents...

Message par venus » 19 juin 2019, 09:36

Ena ma maman est pareille que celle de imen.. kol kilma mezem ne7sebha m3aha 5ater elle peut l’interpréter à sa guise! W zid ken jet 3la 7ad sensibilité sa7a ema en plus elle blesse beaucoup bil klem w bil fe3l donc sa3at je l’evite 9ad ma najam w n7awel ma nod5olch m3aha fi ni9ach ma lbir w la sghir w ya rabbich neslik!
Papa en contre partie est autoritaire w kloufi w ken na7ki 7aja 9oddemou nendem. Ema il accepte de mieux en mieux la conversation.
Rabbi yehdihom je comprends que c’est infernal de communiquer avec des parents difficiles ema ech bech na3mlou? C plus fort que nous, w nchallah bark kif nekbrou ma nwalliwch kifhom.. wes3 el bel w marra 3addi w marra tkallam ech bech ta3mel sinon
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Répondre