appareil dentaire, pour ou contre

A votre demande, une rubrique pour noter vos impressions sur des produits que vous avez aimé..ou pas! Faites bénéficier la communauté Hkeyet-enssa de votre expérience.
sweet_candy
Premier Pas
Messages : 111
Inscription : 30 déc. 2014, 21:38
A été remercié : 6 fois

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par sweet_candy » 01 janv. 2015, 23:24

dolce vita a écrit :Consulte un bon orthodentiste, ce que tu raconte me semble bizarre! Naaref barcha 3amlou appareil kbar fil 3mor w tsal7ou sennihom...na3ref chkoun 3arset bil appareil et ce ne l'a pas derange...na7atha fil fiancailles mais 5aletha fil 3ers! La duree depend aussi de l'etat de tes dents..ena 3malit appareil a 15 ans w 93adt biha 2 ans et demi vu la catastrophe que j'avais ds la bouche [GigaSmiley_007.gif]
Je te conseille Dr fawzi chelli au tanit medical a montplaisir, c le meilleur ds son domaine...la3bed yjiwouh mil janoub! Ena 93ad ytaba3 fiya 4 ans 7atta ba3d ma na7it l'appareil (gratuitement)
maw kima 9otlk ana 5ayfa w man7ebech nebda msadra bel appareil :/
w merci bien :) taw nzid nes2l 3lih tbib adheya w nemchilou :*


amounaw
Je Découvre
Messages : 672
Inscription : 07 oct. 2014, 07:57

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par amounaw » 04 janv. 2015, 21:17

je te conseille tnahi les dents de sagesse w a5tak mel appareil même si ta3melha w ki tekmel sa période après une certaine période yarj3ou yet3awjou :/ o5ti et mes cousines kenou 3amlinha w na7awha lihom barcha w taw bdew yo5rejou kelke dents [GigaSmiley_016.gif]
ena fakki sghir w 3andi des dents t3awjou b les dents de sagesse mon ortho dentiste nsa7ni bech mana3melch appareil, dc na7it les dents de sagesse w fommi tfarhed eli m3awjin mazelou mais nheshom m3atech y9al9ouni kima kont 9bal [GigaSmiley_014.gif]
Si toute vie va inévitablement vers sa fin, nous devons durant la nôtre, la colorier avec nos couleurs damour et despoir
Image
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par dolce vita » 04 janv. 2015, 22:27

Les dents kif yet3awjou ma yarj3ouch wahadhom...les dents de sagesse bech tna7ihom kif taamil appareil khater yo93dou dima ydezou fi sennin....kif tna7i l'appareil w yarj3ou sennin yet3awjou c ke l'orthodentiste n'est pas tres competent tt simplement!
Image
nesrinakam
Premier Pas
Messages : 4
Inscription : 07 déc. 2014, 17:41

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par nesrinakam » 10 janv. 2015, 20:14

bonosoir swety bonsoir tt le monde
ana andi un pb mouch kifkif plutot (diasteme) ma3naha espace bin sinaya kodamiyin w kifik je deteste avoir ce truc metallique qui se voit bienque la 3andi 3irs lé wélou
dentiste mt3i m'a conseillé de voir un ortho à sfax 3tani deux adresses lamahala ama chkarli wehid fihom barcha dc mchitlou toul
bref il m'a proposé un app lingual hatha kima l'appareil il 3adi sauf qu'il est fixé du coté inté des dents ( près de la langue ) qui coute assez cher ( double wala akther l'appareil il3adi )
fama les chainette ( fil elasqtique transparant qui relie les dent ) yitbadil tt les mois w hatha ili ana hatitou tawa w coute beaucoup moins cher mais efficace
fama zada une technique st3miltha wahda na3rafha une sorte de truc transparant t7otttou fi fommik ( kima takém ) ama transparant tnahih wa9t tji tékil walla wa9t thibch tilbisha kima cas mt3ik inty . tofla ili na3rafha andha wa9tha zarsa m3awja w dour fibéli cé pk ista3militha. w kima kotlik ca ne se voittt pas du ttt.
voila j'espere avoir t'aider mais conseil khamim bilbéhi kbal matikhtar khtr ca coute kd meme :)
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par dolce vita » 11 janv. 2015, 15:55

les techniques que vous discutez dependent de l'etat des dents...parlant tj de mon experience personnelle, g eu recours au fils metaliques et a l,appareil en plastique transparent, mais g commencé avec l'appareil metalique parce qu'il y avait un gros travail a faire...sad9ouni lebnet une fois terkib l'appareil ma3adich t9ala9kom w ma3adich t7essouha 5ayba...ena kif na7itha 7assit fommi bizare g voulu la garder :D stanesit biha!
Image
Beaute_Addict
Je Découvre
Messages : 501
Inscription : 07 mai 2011, 15:55

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par Beaute_Addict » 14 janv. 2015, 12:33

femma une technique orthodontique unique qui permet de bouger les dents à l’aide de coquilles de plastique transparentes amovibles me5dha succés kbir à l'étranger hiya invisalign je sais pas fi touness 9adech ça coute mais je pense trés trés chere http://orthoparo.com/orthodontie-invisalign.html
اللهم اني استودعك جنيني اللذي في بطني انت اللذي لا تضيع ودائعك يا الله..
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par dolce vita » 14 janv. 2015, 14:51

Beaute_Addict a écrit :femma une technique orthodontique unique qui permet de bouger les dents à l’aide de coquilles de plastique transparentes amovibles me5dha succés kbir à l'étranger hiya invisalign je sais pas fi touness 9adech ça coute mais je pense trés trés chere http://orthoparo.com/orthodontie-invisalign.html
beauté yesta3mlou fiha fi tounes mais kif ma 9oltilkom fil reponse mte3i ca depend aussi de l'etat des dents...g eu recours ca apres la phase fil metallique! peut etre tawa wallaew ya3mlouha des le debut je ne sais pas...en tt cas fi tounes mawjouda
Image
Avatar de l’utilisateur
Oumaima77
Membre Exemplaire
Messages : 1097
Inscription : 29 févr. 2012, 12:43

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par Oumaima77 » 14 janv. 2015, 15:19

ena kont amla appareil à l'age de 22 ans w tsalhou senneya

ma andich hatta complexe minnou waktha bilkol kater haja lezma w je m'en fiche ( famma marra waktha ena finacée nesma3 fi selfti tahki ma3 louzti kaltelha ouuh sara hiyya amla appreil w khikh khikh b thohk w ena normaaaaale allikher kater la3bed ma ychoufouch l'appreil de la mm façon w en+hiyya bhima hachekom B| )

itha sennik dekhlin ba3th-hom fonce je t'encourage

Voici les coordonnées de l'ortho. elli kont gueda andou.:

Dr.Hatem frigui fi Colisée Soula tél.: 71 875 762
Il est excellent

à l'époque appareil b 1800 à 2000 dinars tawwa ma na3rech
Ya Rabby laka el hamde kama yanbaghi li jalali wajhika w a3thimi soltanika
sweet_candy
Premier Pas
Messages : 111
Inscription : 30 déc. 2014, 21:38
A été remercié : 6 fois

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par sweet_candy » 23 janv. 2015, 10:54

merciiiii les belles deja hani bdit mchit 3malt tsawer 3la fommi w nchala 3la 9rib nebda :* :*
Avatar de l’utilisateur
ayouta1307
Premier Pas
Messages : 241
Inscription : 16 juil. 2010, 16:44

Re: appareil dentaire, pour ou contre

Message par ayouta1307 » 24 janv. 2015, 19:43

wallah ya benti ya pas d'age pour s'occuper de soi vas y )
" Il faut toujours viser la lune car même en cas d'échec on atterit au milieu des étoiles" Oscar Wilde
Répondre