3o9dat al 3ounoussa

A votre demande, rubrique pour les femmes seules, les mamans solo, les femmes divorcées, séparées, ou autres. Vous êtes chez vous. Exprimez vous...
sousoua
Premier Pas
Messages : 13
Inscription : 15 nov. 2012, 23:27

3o9dat al 3ounoussa

Message par sousoua » 24 nov. 2012, 15:01

Assalamou alaykoum les filles,

Tout est dans le titre je veux parler de ce qu'on appelle communément "3o9dat al3onoussa" ça choque certaine peut être mais malheureusement ça existe.
Lili mafehmouch chma3neha n9olhom c'est pour désigner une jeune fille qui a dépassée les trente ans(voire moins selon les sociétés) et qui est généralement de mauvais caractère avec les autres kima n9oulou ennhar wtoulou whiya etguech wtnech , celle là kif ya7kiw 3liha y9oulou "fokkek menha rahi 3andha 3o9det al3onousa"
N7eb na7ki 3al chari7a hethi mta3 le3bed illi layeza eddniya kenet m3ahom s3iba leyeza elmojtama3 kamel 3lihom.
Allah azza wa jall quand il nous a crée ,il a crée en nous un besoin inné de trouver l'âme soeur
Sourate al araf verset 189 هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا
C'est Lui qui vous a créés d'un seul être dont Il a tiré son épouse afin qu'il pût trouver sa sérénité auprès d'elle.

Ces jeunes filles là leur destin était de ne pas trouver cette sérénité et avec ça la société les considère comme responsables de ce destin, "lezem ech biha ma5thetech ltawa" "lezem ech l9aw fiha ili jew yo5tbou"....
"chbik ma5thitech?" A part le fameux "inchallah far7tek" illi el 9asi wa deni se permet annou y9oulhelha sous entendu bien sûr "meskina ltawa blech rajel" wba3d hetha elkol y9olek "echbiha de mauvais caractère?"
Elle est de mauvais caractère parce que vous l'êtes déjà avec elle!!

Bien sûr il y en a celles qui sont de bonnes actrices (kima el3abdou lellah) illi yelbsou un masque souriant malgré tout
Ama ce qui est sûr c'est que lorsqu'on a un coup de blues et qu'on ne trouve personne au près de nous pour nous dire "ne t'en fais pas " le masque ne résiste pas beaucoup et finit par tomber pour se retrouver dans cette solitude amère et froide..

Voilà! Qu'en pensez vous?


Avatar de l’utilisateur
Soly
Membre Exemplaire
Messages : 1202
Inscription : 15 oct. 2012, 16:03

Re: 3o9dat al 3ounoussa

Message par Soly » 24 nov. 2012, 17:55

je pense elli el wa9t tbaddal w ki t9oul 3ounoussa a l'age de 30ans ou meme moins nebhet 5ater tawa elli t3arres a l'age de 25ans tetsamma 3arsset sghira w 3adi enha tkoun ma 3arssetch meme a 30ans surtout ki tebda b 5edmet'ha w 3and'ha une vie sociale épanouie w tod5el w to5rej m3a s7abha (mouch 7atta yed'ha 3la 5ad'ha w testanna fi feres el a7lem elli bech tebda t3ich m3ah) peut être enti 3aycha fi entourage ta9lidi chouwaya ama enti tnajjam ettallaf w ma yhemmek fi 7ad w surtout tna9ass mel 7assassiya ezeyda 5ater mouch kol we7ed y9ollek enchallah fara7tek ma3neha se5ef 3lik walla yo9ssed chbik el tawa ma 3arrastech...3ich 7yetek w 5alliha 3la rabbi w hetha maktoub ma7ssoub elli m3arssine el kol merte7ine? ti hak tra fil mechekel elli na9raw fihom fil forum bark chay ywa9af el mo5 sa3at el we7ed y9oul 5allini 3anes w b 9adri fi dar baba 5ir melli narmi rou7i ramya la ta9ra la tekteb 9al chnouwa bech ma y9oulouch meskina ma 3arssetch...
rabbi ya3tik ma tetmanna w na7i ha les idées noirs men mo5ek w tozzzzzzzz fil 3bed rahom ma yeslem menhom 7ad w y5alliw 7ad fi ra7a ;-)
الحمد لله
sousoua
Premier Pas
Messages : 13
Inscription : 15 nov. 2012, 23:27

Re: 3o9dat al 3ounoussa

Message par sousoua » 24 nov. 2012, 18:18

Merci ma belle!! :*

En fait je parlais pas de moi même, je parlais d'une certaine catégorie de filles, j'ai essayé d'analyser pourquoi elles sont comme ça
Si je parle de moi même alhamdoulellah j'arrive à garder des liens sociaux satisfaisants avec les autres

C'est vrai que dans certaines situations je sens cette pression je deviens parfois faible comme toute autre personne mais alhamdoulellah j'arrive à surmonter cela
J'ai voulu juste mettre l'accent sur ces jeunes filles qui semblent agressives et que personne n'arrive à les comprendre
Voilà c'est tout !
Répondre