un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Avatar de l’utilisateur
Vénus
Membre Exemplaire
Messages : 1006
Inscription : 02 févr. 2013, 13:50

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Vénus » 01 mars 2013, 17:25

faffou13 a écrit :moi ausii les filles mon chéri ysaliii hmd w ya3ref raby .. mayochrebech w meme edo5an mayetkeyafech .. jareb 9bal kolchay : chrab , tkayeff et tt ! w y9olek behiii ki yjarebb w y9oss wa9t'ha y9oss 3ala 9a3da s7ii7a ! fi slet hmd ye5dem nhar kemel w ysalii fel 5edma zeda ! elii ysalii wya3ref rabby yeb3ed 3ala barcha 7ajet kima 9alet faty! ymayez el behii mel 5ayeb mouch 3ayech hakeka 3al hemech w raby yehdiiina lkol w ytaya7 bina ma5iiir menna nchlhh ! m3a lwa9et hetha s3iib bch tal9a chkoun ya3ref raby w y5afou wlhh .. tawa walet ki louled ki lebnet ! rabyyy yehdiina ajma3iiin :)
meme situation k toi faffou hmd ya rabi [icon_cheers.gif] [icon_cheers.gif] :D :D :D :D :D
calma a écrit :moi aussi j partage meme avis que toi jiji, mais ken 3raftou w houwa maysallich w ba3d ywalli ysalli moch mochkol l'essentiel il fini par etre pratiquant 5ater sa3at ykoun ya3ref rabbi ama maysallich.. ama 7keyet chorb hedhi la tarajou3a fiha.. c connu.. w ken lzem n7ebbou mayetkayyafch zeda ken ya3mel mzia :D
aya bon retour ya lella w nchallah nafr7ou bik 3la 9rib w yjik rajel elli testanna fih :*


boubida1
Premier Pas
Messages : 171
Inscription : 05 janv. 2013, 15:24

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par boubida1 » 01 mars 2013, 17:42

ena zeda mon fiancé melli na9ra m3ah fi 9 ème année ysalli ; w hmd juska mnt ; w j ai pas choisi cet homme biensure hetha maktoub ; ama tawa fi zhezi le9ia chwaya t3ab fi la7weyej khatrou mate3jbouch lebsti lkol ; yaani il es contre ellabsa ma7zou9a chwaya mem hata haja twila ; yheb el fathfath ! el haja el wa7ida eli m9ala9ni fiha chwaya hya ellebsa ; malgré ena manelbesch 3eryen ; juste chwa lmakbous ; bref nchallah bientot net7ajeb w rabi yehdini ; appar sa il es merveilleux ; mai parfoi talka rajel maysallich ama rjouli w hnin w metrobi :) enfin rabi yehdina lkol :*
diamant noir
Premier Pas
Messages : 150
Inscription : 18 juil. 2011, 14:25

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par diamant noir » 01 mars 2013, 19:22

ena 9bal ma kontecg nsali,et j'ai connues des jeunes hommes b3ad 3adine à un tel point que vous ne pouvez pas imaginer.ti ena tawa nekteb et bahta fi rou7i kifech sma7t lel rou7i no5roj m3awhom wen5alethom estaghfirallah ya rabi!!el 7amdouleh rabi hdeni t7ajebt et rja3t nsalli et c'etait inconcevable pour moi de me marier avec un homme qui n'est pas pieux et pratiquant.j'insciste sur le PIEUX parce que on peut être pratiquant sans être pieux.et rabi yzo9ni brajel i5af rabi dima isalli fel wa9t bon comportement isoum...el hamdouleh ya rabi winchallah rabi idawem 3achretna wya3tikom matetmenou
Image
Kristaline
Membre Exemplaire
Messages : 890
Inscription : 14 janv. 2013, 11:01

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Kristaline » 01 mars 2013, 19:44

faty_ a écrit :je parle d'après mon expérience, je n'ai réellement connu que mon mari. el hamdoullah ysalli w 7ajj martine, el 7a9 hamdoullah methenia m3ah 3alle5er w nor9od w nerta7 w ma3omri lé nchokk fih w fi tassaroufétou, fi 5edmtou yet3amel m3a nsé, je suis sure elli mosta7il yoghzer el mra ghazra 5ayba, 7atta ki twéti w yoghzor men ghir 9asd fissa3 yestaghfer. l'avantage avec les hommes pieux c'est que bel7a9 tgahmmedh 3inik w mat5afech 3lih, tawa fi wa9tna les tentations mawjoudin partout (alcool, adultère...)
كما جاء في قوله تعالى "و أقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر" (العنكبوت 45)
el insan 7atta w houa ysalli il n'est pas à l'abri de la tentation cela dit, ama a9al risque.
c'est aussi mon avis et mon cas aujourdhui faty ! [icon_thumright.gif]
EL HAMDOU LILLEH .
Kristaline
Membre Exemplaire
Messages : 890
Inscription : 14 janv. 2013, 11:01

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Kristaline » 01 mars 2013, 19:50

MaMonet a écrit :plusieurs qualité lazem tkoun fi erajel, moch kan yssali comme el karam, essedek, el kelma ettayba, ettawadho3 etc ....
un homme pieux bel7a9 ma3neha 3andou el a5le9 que devrait avoir tout bon musulman kima "el karam, essedek, el kelma ettayba, ettawadho3 etc ...." et aussi etre assidu dans sa prière mamo :)
de nos jours tout devient tellement difficile! nchallah rabbi yehdina w ythabatna kol :*
EL HAMDOU LILLEH .
Avatar de l’utilisateur
assouma89
Je Découvre
Messages : 529
Inscription : 02 janv. 2013, 20:37

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par assouma89 » 01 mars 2013, 20:20

En fait c'était ma condition pr m'engager, ama ba3d ma 3raft mon fiancée j'avoue que el fond wettourbya wel entourage 3and'hom dawrhom 5ater 9ad maya3mel ynajem ykoun tich chabeb w ba3d yarja3, "kaskaslou yarja3 el aslou" wel hamdoullah il avait la volonté w tawa walla ysalli w nchallah rabbi ythabbatna
Happiness will never come to those who fail to appreciate what they already have ;)
Nougatine
Membre fidèle
Messages : 2566
Inscription : 20 août 2012, 14:04
A remercié : 6 fois
A été remercié : 24 fois

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Nougatine » 01 mars 2013, 20:45

Je n'ai pas ce critère-là en tête et je ne cherche pas à savoir au premier abord si quelqu'un est pratiquant ou pas. Son comportement révélera au fur et à mesure ses principes, ses croyances, son fond quoi, donc c'est sur cette base-là qu'il va me plaire ou pas. Ena je ne suis pas pratiquante w man7ebbech on juge ma moralité w mes croyances selon ça, donc mannajjamch no7kom 3al 3bed zeda.
Avatar de l’utilisateur
Dhalia
Membre Exemplaire
Messages : 1528
Inscription : 23 oct. 2010, 17:10

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Dhalia » 01 mars 2013, 21:57

ena n5af men rajel tounsi yochrob ... je sais pas 3andi 3Lihom mauvaise idée.. ça semble pour moi à un monstre..n9oul kifech bech yji nhar w nbét ena wayéh ta7t s9af wéhed..
par contre je trouve que c'est différent pour les européens ..un vers de vin kim 3ana a7na kess coca :mrgreen: 3adi n7éssou mouch kima twénsa lotf
nchallah mayjinich rajel yochrob [GigaSmiley_017.gif]
Avatar de l’utilisateur
Princesse de glace
Membre Exemplaire
Messages : 1482
Inscription : 29 juil. 2011, 12:38
Localisation : CH

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Princesse de glace » 01 mars 2013, 22:23

Je ne suis pas pratiquante et la pratique religieuse de mon homme n à pas été un critère de choix pour moi...il 3abd baf3alou et ses principes qu il soit pratiquant ou pas. Bil3aks ena rajli ma5alla ma 3mall wil Tawa badboy . Il ne prie pas, il bois, il fume amma je n ai jamais connu d homme plus honnête plus aimant ou plus fidèle que lui
Image


Image

"Seul l'amour-passion rend heureux, puisque seul il emploie, jusqu'en ses réserves cachées, notre provision d'énergie vitale, et les souffrances qu'il cause."
Citation de Léon Blum ; Stendhal et le beylisme - 1914.

Image
Avatar de l’utilisateur
Dhalia
Membre Exemplaire
Messages : 1528
Inscription : 23 oct. 2010, 17:10

Re: un homme pieux et pratiquant ou contraire???

Message par Dhalia » 01 mars 2013, 22:37

Princesse de glace a écrit :Je ne suis pas pratiquante et la pratique religieuse de mon homme n à pas été un critère de choix pour moi...il 3abd baf3alou et ses principes qu il soit pratiquant ou pas. Bil3aks ena rajli ma5alla ma 3mall wil Tawa badboy . Il ne prie pas, il bois, il fume amma je n ai jamais connu d homme plus honnête plus aimant ou plus fidèle que lui
princesse n'oublie pas que tu vis à l'étranger, et vous vivez à l’européenne ...kima 9olt dans mon poste c incomparable !! ija chouf rjél twénsa eli tochrob w ech ta3mel fi nséha tawa ta3ref
Répondre