ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom ?

Tu es ce qu’on appelle une femme moderne ? tu travailles, tu ramènes les enfants de l'école, tu fais le ménage, la cuisine, etc ? Bien venue, tu n'es pas la seule!
musilmane
Premier Pas
Messages : 26
Inscription : 21 juil. 2012, 09:43

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par musilmane » 30 nov. 2015, 09:09

brabi sujet 9dima ama yhemni barrrrrrrrrcha ena zouz sghar na3mel kol youm fi 1h.30transport public bech na5let le 5edma w retour kif kif ,nbet lila kemla n9oum b 3 à 4 fois nradha3 fi weldi bébé !!!nrawa7 el 7a9 omi tjibli s7an ama ntayeb se3a se3a wel ma3oun w broudou esghar wcompote weles bibrons etcccccccccc,ti o9som bellah sa3et bech nod5el letwalet na3mel pipi hachekom nebda bese3a nched fi rou7i !! oui emchi hedha yebki haw cha9, haw benti 3ans maman pipi wooooooop ejri lel pot .... mama ji3ana bara 9os 3ali fidik wemchi a3tiha haja ,,5ali 3ad ken 3abit stal mé bech nemsa7 dar woooop hahi zol9et ta7et ,hahi 3al ghafla ghostotli fil stal ,haw 3ark mama a3tini ena ,lekher yebki nebda nsi7 baracha chouf 5ouk ,yotlob rajli echnouwa tayebtelna !!!emchi lelmachine 5arejetaliya onchorha bech tchi7 9bal el moghreb wemezel mezel .........


eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par eternalStudent » 30 nov. 2015, 09:48

musulmane: rajlek il fait quoi dans tout ca? rahou sans aide tu ne t'en sortiras pas surtout avec 3h de transports par jour.
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Avatar de l’utilisateur
flora blanche
Membre Légendaire
Messages : 10201
Inscription : 21 févr. 2014, 09:42
A remercié : 1486 fois
A été remercié : 1727 fois

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par flora blanche » 30 nov. 2015, 09:58

walahi misskina limra tounssiya dar w chara3!!!! lazemha thiz wthin il 9oufa m3a rajilha w t3awnou ama houa malazmouch y3awin martou f dar!!! le ma7ala taw amentalité tbadlit quand mémé fama barcha rjel na3rafhom y3awnou bilgdeee
rabi ykoun fil 3oun 5edma w sghar vraiment mouch sehil jimla!!!!
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
lilou09
Membre Exemplaire
Messages : 2318
Inscription : 28 nov. 2013, 16:03
A remercié : 187 fois
A été remercié : 395 fois

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par lilou09 » 30 nov. 2015, 10:30

malheureusement illi y3awnou nsehom w bi kol i9tine3 9lel barcha.
lezim 7amlit taw3iya fi Tounis lil rjels, ils ne se rendent pas compte que la femme te3ba mechi fi belhom normal trawa7 mil khidma et elle enchaine ménage w sghar w ken lzim yzid ytalla3ha mra m9assra ken mé thakhlatich ta3mil kol chay w ken 3awinha yi7sibha mziyya w yitchakka comme quoi martou mouch 7adh9a!!!! wela kifech insen fi kemil mederkou il 3a9liyya kif yrawa7 mil khidma y7iss rou7ou te3ib w mé ynajjim ken yo93id yitfarrij fil télé w ykhammim illi martou illi raw7it mil khidma kifou elle est capable bech to93id we9fa encore 2h fil coujina w tzid alihom ménage w lahwa bil sghar!!!!!
il mochkla zeda il mentalité illi trabbina aliha a7na les femmes aussi, 3almouna que pour être considérée comme une "bonne femme" lezim ta9dhi w titilha bil dar wil sghar et ils n'ont pas adapté cette version fil situation d'une femme qui travaille donc le travail s'est rajouté sur le reste, la femme t3arris, elle veut se montrer une "bonne femme" kima 3almouha mil soghra et au bout de quelques mois ken mouch qques semaines tal9a rou7ha 7oslit w kid totlib min rajilha bech y3awinha ywalli yitjabbid w mé y7ibbich yitnezil 3al confort mte3ou.
musilmane
Premier Pas
Messages : 26
Inscription : 21 juil. 2012, 09:43

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par musilmane » 01 déc. 2015, 14:00

[quote="eternalStudent"]musulmane: rajlek il fait quoi dans tout ca? rahou sans aide tu ne t'en sortiras pas surtout avec 3h de transports par jour.[/quote] y3aweni surtout 3la bentou 2.5 ans ama lel bébé maynajemch wla79i9a il contre ya3mel ménage
Avatar de l’utilisateur
isa2012
Je Découvre
Messages : 446
Inscription : 04 mai 2012, 08:06

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par isa2012 » 04 déc. 2015, 16:34

KWIN a écrit :انا مانيش خالطة بالكل :'( :'( البرودويات والمكياج كدس اما الوقت و وسع البال منين :( كيف نخلط نعمل الاساسيات ايبيلاسيون وحواجب الخ راو بابا باي :(

wallah le matin bech nakhlet na3mel un peut de fond de tiend w cryon noir fi 3inaya bel 9odra mejarey wel lhit 3al lymin wel lysar w ta7thir weldi [GigaSmiley_028.gif] w 7ata fel khedma enchouf de toutes les couleurs melli jeya w manesya 7ata couleurs ma3amlethouch :parfum: w melli elle brosse les dent au salle d'eau :o
Image
Avatar de l’utilisateur
Fayrouz75
Premier Pas
Messages : 225
Inscription : 04 juin 2014, 16:53

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par Fayrouz75 » 04 déc. 2015, 17:51

"Il est contre de faire le ménage"

Non mais LOL quoi ! Peut être qu'il pense qu'on lui demande son avis sur le mariage gay ? Non mais j’hallucine. Et pourquoi il peut pas s'occuper du bébé (quand tu as besoin) idih bel 7énna ?

Je commence à devenir désagréable ... ça ne présage rien de bon :D

Nous n'avons pas encore d'enfants éma je ne lui donnerai certainement pas de mauvaises habitudes. Les enfants ont les fait à deux, la maison appartient aux deux et on a tous faim de la même façon. Partage des taches de façon équitable et en lien avec nos emplois du temps. Je ne veux même pas en discuter avec mon mari, ca doit se faire naturellement.
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par eternalStudent » 04 déc. 2015, 18:45

Fayrouz75: tu as tjs vécu à l'étranger et on mari étant loin des autres tunisiens sera plus enclin à t'aider. Mais je voudrais avoir ton feedback sur sa participation aux taches ménagères une fois que tu auras toi aussi un emploi stable ;)
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Avatar de l’utilisateur
Fayrouz75
Premier Pas
Messages : 225
Inscription : 04 juin 2014, 16:53

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par Fayrouz75 » 05 déc. 2015, 01:02

Eto: Ey fi 7ajet 3adek el 7a9 éma raw rajli Tounsi. Et meme s'il a longtemps vécu en France, un Tunisien reste un Tunisien. Je pense que je dois beaucoup à sa maman qui l'a rendu autonome et sur le fait aussi qu'il ait souvent vécu seul dans des pays étrangers.

Ne5dem éna (pas dans la même ville que mon mari) mais en tout cas au jour d'aujourd'hui on fait les taches ménagères à deux dans le sens où je pense qu'il faut que ce soit en adéquation avec les heures de travail. Quand il rentre à 22h à la maison je pense que c'est normal qu'il ne fasse pas le ménage. Mais si je prends un cas concret, le week end dernier nous étions ensemble. Il s'est levé et a fait le lit, j'ai préparé le petit déj mais il a fait la vaisselle juste après. Il a lancé une machine seul mais j'ai passé l'aspirateur etc. pour le moment on entre pas dans des débats de qui fait quoi et c'est ce que je souhaite pour l'avenir. nchallah. C'est pour ça que je parlais de mauvaises habitudes, ya3ni quand il prend l'initiative de faire une tache ménagère je le laisse faire, même si j'aimerai lui dire "non c'est bon je le fais".


Je suis méchante :D
Avatar de l’utilisateur
flora blanche
Membre Légendaire
Messages : 10201
Inscription : 21 févr. 2014, 09:42
A remercié : 1486 fois
A été remercié : 1727 fois

Re: ba3d 3ers et avec 5edma w bébé mazéltou léhin eb rwé7kom

Message par flora blanche » 05 déc. 2015, 14:10

komme tu a dis fayrouz tu dois a ta belle mere ena rajli ki 3arassna maya3mil chayyyyyy aaaaaaah mala tourbya trabi feha 7meti il wledha w bnetha mdalilithom mouch normale bref louzti m3arssa darha diiiima ki rass il majnoun w silfi 9oudem daboussit il me yra 7ad mit3idi brabi midli (rajli zeda kifou) w dlel hatha min omhom sanssithom maya3mlou chay
ama t3ibiiiiit bech badalit fih rajli tawa 7amdoulah pourtant ena f dar ama y3awini salle de bain jamais mili 3arassit kan 7akitha c son tache :p fil weekend ytayab houa wena juste je fais la vaisselle, puiske tawa dar thwi9aaa donc matest7a9ich barcha majhoud sinon yonchour la7wayij ama c`etait pa une mission facile dima wena nguanguiiiin
brabi ili 3andhom sghar 3almouhom y3amlou 3la rwe7hom w dlel barcha barcha moch behi
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Répondre